أحدث طرق الربح من الفيس بوك لعام 2023 طرق سهلة ومضمونة

ما هي أحدث طرق الربح من الفيس بوك لعام 2023؟ وما هي طرق الربح غير المباشرة من التطبيق؟ حيث يعد Facebook هو أشهر وسائل التواصل الاجتماعي في العامل، وبات يُعتمد عليه كثيرًا من قبل العديد من الأشخاص كمصدر إضافي للدخل، وسوف نتعرف من خلال موقع أموال إلى جميع الطرق والوسائل التي يمكن استخدامها لتحقيق الربح من الفيس بوك.

أحدث طرق الربح من الفيس بوك لعام 2023

في وقتنا الحالي باتت تطبيقات الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي من الطرق المعتمدة بالنسبة إلى العديد من الأشخاص في الربح المادي، ويعتبر الفيس بوك من إحدى هذه الوسائل للربح وفيما يلي نستعرض أحدث طرق الربح من الفيس بوك لعام 2023:

1- الربح عن طريق الفيديوهات

أطلق الفيس بوك منصة إعلانية جديدة تشبه اليوتيوب وتحمل اسم Facebook For Media، ويمكن للمستخدم الاستفادة من هذه المنصة عن طريق استيفاء ما يلي من شروط:

  • المشاركة في برنامج Ad Breaks لكي يضع الفيس بوك الإعلانات على الفيديوهات للحصول على نسبة من الأرباح.
  • يشترط ألا يقل عدد المتابعين للصفحة عن 10 آلاف متابع.
  • يجب أن تكون الفيديوهات حاصلة على 30 ألف مشاهدة خلال آخر 60 يوم.
  • يجب أن تكون مقاطع الفيديو التي حصلت على المشاهدات لا تقل مدتها عن 3 دقائق.
  • يشترط أن يعيش صاحب الصفحة ضمن الدول واقعة ضمن نطاق الدول التي لها الحق في الربح.
  • يجب أن يتم نشر مقاطع الفيديو من خلال صفحة الفيس بوك وليس من خلال الحساب الشخصي.
  • يشترط ألا يكون محتوى مقطع الفيديو خاص بشخص آخر.
  • الالتزام التام بسياسات نشر مقاطع الفيديو على الفيس بوك.
  • الحرص على تجنب انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

اقرأ أيضًا:  شرح كيفية الربح من Native Ads شرح آلية العمل

2- الربح عن طريق الألعاب الفورية

إذا كان المستخدم ذو مهارة في تصميم الألعاب وبرمجتها يمكنه الربح من الفيس بوك من خلال تصميم لعبة بسيطة وتطويرها لقائمة الألعاب الفورية على الفيس بوك وسيقوم الموقع بوضع الإعلان الخاص بالمستخدم عليه وتحقيق الربح منها.

3- الربح عن طريق المقالات الفورية

طرح الفيس بوك وسيلة لحل مشكلة بطء الإنترنت بابتكار خاصية جديدة لفتح المقالات وهي المقالات الفورية Instant Articles، ويمكن الربح من خلال هذه المقالات بإحدى هذه الطرق:

  • المشاهدات والزيارات عبر المقالات الفورية وعدد النقرات عليها.
  • إعلانات جوجل أو جوجل أدسنس.
  • إنشاء صفحة للمعجبين على الفيس بوك.
  • إعداد مقالات فورية وربطها بالموقع الشخصي.

جدير بالذكر أن في هذه الطريقة يأخذ الفيس بوك نسبة 30% من الإعلانات عن المقالات الفورية، كما أنه يقلل من عدد الإعلانات التي تدرج في المقال الواحد ولا يمكن مشاركة أي مقال فوري على الفيس بوك مع أي من شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.

4-  الربح عن طريق إدارة الصفحات

إذا كان مستخدم الفيس بوك ذو خبرة في إدارة وسائل التواصل الاجتماعي يمكن له الربح من الفيس بوك عن طريق إدارة حسابات الفيس بوك الخاصة بالشركات أو بعض الأشخاص.

5-  الربح عن طريق بيع الصفحات

إذا كان لدى مستخدم الفيس بوك صفحة بها عدد كبير من المتابعين على الفيس بوك يمكنه الربح منها عن طريق بيعها للراغبين في استخدامها في أنشطتهم التجارية أو صناعة المحتوى على تطبيق التواصل الاجتماعي الأشهر.

6- الربح بوك عن طريق الترويج لصفحات أخرى

إذا كانت صفحة مستخدم الفيس بوك بها عدد كبير من الأعضاء والمتابعين وتتخطى نسبة المشاهدة فيها 10,000 مشاهدة لكل مقطع فيمكن استخدامها للربح من خلال التواصل مع الصفحات الأخرى، وعرض الترويج لها من خلال صفحة المستخدم.

اقرأ أيضًا:  الربح من موقع fiverr وطريقة التسجيل والربح منه بالخطوات

طرق غير مباشرة للربح من الفيس بوك

في إطار التعرف إلى أحدث طرق الربح من الفيس بوك لعام 2023 يجدر بنا الإشارة إلى أنه لا تزال هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن الربح منها عبر الفيس بوك ولكن بشكل غير مباشر مثل:

1- الربح عن طريق تسويق المنتجات والخدمات

يمكن الربح من خلال الفيس بوك عن طريق بيع المنتجات المختلفة وتقديم الخدمات وذلك عبر خدمة Facebook Marketplace التي يتيحها الفيس بوك للمستخدمين، حيث إنها تمكن المستخدمين من إضافة المنتجات والخدمات لكي تكون ظاهرة أمام شرائح الجمهور المستهدفة.

2- الربح عن طريق جلب زيارات لمدونتك أو موقعك

إذا كنت لدى المستخدم مهارة الكتابة فيمكنه أن يحقق الربح من الفيس بوك عن طريق نشر المقالات المختلفة على صفحات ومجموعات الفيس بوك للوصول إلى الجماهير المستهدفة.

3- الربح عن طريق التسويق لخدماتك المصغرة

في حال كان المستخدم يعمل كفري لانسر ويريد الوصول لعدد أكبر من العملاء لجني الأرباح، يمكنه أن يسوق لنفسه كمستقل والتسويق للخدمات التي يقدمها.

4- الربح عن طريق التسويق لمشروعك

إذا كان لدى المستخدم مشروعًا صغيرًا ويريد أن يحقق نسبة أعلى من الأرباح فيمكنه القيام بذلك عن طريق زيادة نسبة المبيعات، يمكن الاستعانة بالفيس بوك من خلال الترويج للمشروع والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستهلكين.

اقرأ أيضًا:  كيفية الربح من بيع التصاميم على موقع etsy

5-  الربح عن طريق التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة يتم من خلال تسويق مستخدم الفيس بوك لمنتجات وخدمات مقابل الحصول على نسبة محددة ومتفق عليها فيما بين الطرفين على الأرباح.

إن جميع طرق الربح من الفيس بوك لا يجب الاعتماد عليها كمصدر أساسي للدخل، بل يمكن فقط الاعتماد عليها كمصدر ثاني أو فرعي للربح وزيادة الدخل الشهري.

هل يمكن الاعتماد بالكامل على الربح من السوشيال ميديا؟

لا يمكن الاعتماد بالكامل على الربح من السوشيال ميديا.

هل الربح من مواقع التواصل الاجتماعي مضمون دائمًا؟

لا يعد الربح من مواقع التواصل الاجتماعي مضمون دائمًا.

هل توجد مواقع وتطبيقات ربحية احتيالية؟

نعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *