كيفية الربح من بيع التصاميم على موقع etsy

يُمكن معرفة كيفية الربح من بيع التصاميم على موقع etsy عبر التوجه لإنشاء حساب فعلي على الموقع وفتح متجر أو صفحة خاصة تصبح المنطلق إلى البيع والترويج؛ بما من شأنه أن يُساهم في إيجاد وسائل أكثر فعالية للحصول على الدخل السلبي، وعبر موقع أموال سنُسلّط الضوء على كيفية التسجيل بالموقع ومع أهم الاستراتيجيات التي يُمكنها المُساهمة في تعظيم معدل الربح عبر ذلك الموقع.

كيفية الربح من بيع التصاميم على موقع etsy

يُعتبر موقع etsy من أكبر مواقع التسويق الإلكتروني والتي حققت شهرة عالية جدًا بما يُمكن تحقيقه من خلالها من نسبة أرباح عالية ويُمكن ذلك من خلال إنشاء متجر إلكتروني خاص والبدء بالترويج لأي من المنتجات والسلع، ولمعرفة كيفية الربح من بيع التصاميم على موقع etsy يُمكن اتباع الخطوات الآتية:

  1. الولوج إلى موقع etsy “من هنا” مُباشرةً.  الربح من بيع التصاميم
  2. بالتمرير إلى أسفل الصفحة الرئيسية يتم النقر على أيقونة (Sell on Etsy) في قائمة الـ (Sell).  الربح من بيع التصاميم
  3. ثم من الصفحة التالية يتم النقر على أيقونة (Open your Etsy Shop).  الربح من بيع التصاميم
  4. تسجيل الدخول بكتابة عنوان البريد الإلكتروني والنقر على زر (Continue).
  5. كما يُمكن التسجيل المُباشر بتزامن مع حساب جوجل أو حساب الفيسبوك.  الربح من بيع التصاميم
  6. تحديد الدولة ونوعية العمل أو النشاط المُراد مُزاولته عبر الموقع، ومن ثم تُحدد نوع العملة المُتداولة في بلد الإقامة.
  7. الانتقال لاختيار اسم للمتجر.
  8. كتابة Bio حول السلع أو المُنتجات المُراد تقديمها والترويج لها عبر الموقع.
  9. إرفاق صور للمنتج مُتضمنة الشروح الكافية مع تحديدات نوع المنتج وسعره.
  10. نهايةً يتم العمل على اختيار المكان المُحدد لإرسال المنتج بالإشارة إلى ماهية المدة الزمنية المستغرقة للشحن.
  11. تحديد وسائل الدفع المتوفرة للعملاء الراغبين في الحصول على المنتج أي المُتعلقة بمعلومات بطاقة الدفع Visa Card.

اقرأ أيضًا:  الربح من موقع fiverr وطريقة التسجيل والربح منه بالخطوات

استراتيجيات تعظيم الربح من موقع etsy

بمُتابعة الكشف عن كيفية الربح من بيع التصاميم على موقع etsy يُمكن الإلمام ببعض الاستراتيجيات الأساسية التي يعمل الاهتمام بها على تعظيم الربح بجني الكثير من المال عبر المتجر الإلكتروني الذي تم تأسيسه، ومن تلك الاستراتيجيات نذكر الآتي:

1- مطالعة الإحصائيات والمراجعات الدورية

يُمكن مُطالعة الإحصائيات التي يُسجلها الموقع بشأن تقدير عمليات البيع والنسب الربحية المُتحصّل عليها عبر الموقع، وعلى ذلك:

  • يُمكن التوجه لإنشاء الحملات الإعلانية من أجل الحصول على نسبة تفاعل أكبر لتعظيم الربح.
  • يُتاح التعرف على الإحصائيات بالدخول على الموقع والنقر على مدير المتجر ومعرفة المقاييس المُحددة وفقًا لإجمالي عدد الزيارات والطلبات ونسبة الإيرادات وما إلى ذلك من التفاصيل.
  • كما يُمكن العمل على مُتابعة قائمة المراجعة الدورية والبحث بقوائم المبيعات عبر المتجر بما من شأنه أن يُساهم في زيادة الإيرادات.
  • في حال ما إذا كانت نتائج المراجعات ضعيفة يُمكن الانتقال لإرسال بعض رسائل الشكر للعملاء عبر البريد الإلكتروني مع تضمين رابط المراجعات على الصفحة الشخصية للمتجر.
  • يُمكن كذلك تفعيل بعض الرسائل الخاصة بمراجعات ما بعد البيع وعمل بعض الاستبيانات الإلكترونية وما إلى ذلك.

2- تعزيز جودة الصور والفيديوهات

بالتعرف تفصيليًا على كيفية الربح من بيع التصاميم على موقع etsy يُمكن حينئذ الانتقال للإفصاح عن أبرز النصائح الجوهرية للمبتدئين والتي من شأنها أن تُساهم بشكل أو بآخر في تعظيم الربح عبر موقع etsy حيث تُعتبر جودة الصور شرطًا أساسيًا للربح، وعليها يُمكن العمل على:

  • الاهتمام بالتصوير بشكل جيد من زوايا مختلفة وليس زاوية واحدة من أجل تسليط الضوء على كافة تفاصيل المنتج.
  • يُمكن تصوير فيديو واضح للمنتج المُراد الترويج له وإرفاقه مع الصور المنشورة.
  • الاهتمام بالإضاءة القوية الساطعة عند التطرق لتصوير المنتج، وعلى ذلك تُعد إضاءة الشمس الأكثر تناسبًا ووضوحًا لالتقاط أروع الصور التي تنبض بالحياة.
  • الاهتمام باختيار خلفية جيدة للصورة والتي تكون ملائمة بالأكثر للمنتج المُراد الترويج له، وعليها وجب الحرص على أن تكون خلفية التصوير بيضاء عند تصوير أي من الإكسسوارات أو المشغولات اليدوية.
  • اللجوء إلى برامج تحرير الصور الأكثر فعالية في الحصول على صور بجودة عالية، ومن أشهر تلك البرامج (Canva/ Fotor/ (GIMP العاملة على ضبط الصور.
  • الحرص على تدقيق حجم المنتج أو السلعة عند التصوير وذلك من أجل العمل على إيضاح جميع الأبعاد الخاصة بالمنتج المُراد الترويج له، ويُمكن إيضاح الحجم بوضع أي من المنتجات معلومة الحجم إلى جانب المنتج سواء قلم أو كتاب وغيرها.
  • كما وجب الحرص على الالتزام بتنظيم المتجر بشكل جيد كالعمل على تثبيت لون مُعين لخلفية الصور أو جعل الألوان المُختارة مُتناسقة مع بعضها بعضًا.

اقرأ أيضًا:  أحدث طرق الربح من الفيس بوك

3- استراتيجيات ونصائح أخرى

إلى جانب المُحددات الأساسية لمراجعة الإحصائيات والمراجعات الدورية وكيفية رفع جودة الصور يوجد الكثير من الأساليب الأخرى التي يُمكن اتباعها من قبل المُبتدئين لرفع نسب الإيرادات، ومن أبرز النصائح الجوهرية يُمكن إجمال ما يلي:

  • الاهتمام باختيار عنوان جذاب للمتجر بما من شأنه أن يكون جاذبًا لعدد أكبر من العملاء.
  • تحسين الأساليب الخاصة بمعدلات محرك البحث seo لظهور إعلانات المتجر الإلكتروني لعدد كبير، ويُمكن العمل على ذلك بحسن اختيار العبارة الرئيسية للمتجر.
  • الحصول على الخبرات الربحية لأي من الأشخاص الذين سبق لهم تحقيق نسبة ربح عالية عبر الموقع وذلك بطرح الاستفسارات والحصول على معلومات أكثر أهمية لقواعد العمل بالموقع.
  • إيجاد حلولًا أكثر فعالية لمشكلة تضارب الأسعار والحرص على اختيار سعرًا مُناسبًا للمنتج وعدم المغالاة والمبالغة وخاصةً في البداية.
  • الاهتمام بجودة المنتجات ومصداقية الترويج فيما يتعلق بأبعاد وحجم المنتج وصورته الحقيقية.
  • الحرص على تعزيز السمات بالموقع ويُمكن تطبيق ذلك من خلال الربط المُباشر فيما بين المنتجات التي يتم عرضها مع منتج آخر سبق عرضه شبيهًا له.

أسئلة شائعة

هل موقع Etsy مجاني؟

إنشاء متجر فعلي على etsy يُعد إجراءً مجانيًا، إلا أن كل قائمة يتم نشرها عقب ذلك على الموقع تُكلّف حوالي 0.2$.

هل موقع etsy يوصل السعودية؟

نعم، إذ يُعد من كُبرى المواقع الشهيرة التي يُمكنها الشحن والتوصيل إلى السعودية.

ما هي عيوب موقع etsy ؟

الافتقار إلى إمكانية التحكم الإبداعي، حيث إنه غير مسموح بإعادة إدخال أي من التعديلات على واجهة المتجر أو العلامة التُجارية كذلك.

بتطبيق الاستراتيجيات السابق الإشارة إليها يُمكن التعرف على كيفية الربح من بيع التصاميم على موقع etsy بل والعمل على تعظيم ناتج الربح والتوسع في المتجر الذي يتم تصميمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *