تعدين العملات الرقمية بالهاتف 2024 شرح كامل للمبتدئين

تعدين العملات الرقمية بالهاتف بالخطوات البسيطة للمبتدئين، حيث إن تعدين العملات الرقمية عبارة عن العملية التي يُجرى عن طريقها التحقق من صحة المعاملات بين المستخدمين، وإضافتها أيضًا إلى السجلات العامة لسلسة البلوكشين، فالتعدين عنصر أساسي يُتيح عمل عملات رقمية، بالتالي من خلال موقع أموال سوف نوضح أكثر العملات الرقمية انتشارًا.

تعدين العملات الرقمية بالهاتف

توجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها من قِبل كل من يرغب في بدء تعدين العملات الرقمية بالهاتف، وهي جاءت على النحو التالي:

  1. تجزئة المعاملات من أولى خطوات تعدين العملات الرقمية، وتتم باستخدام دالة التجزئة في كل مرة يتم فيها تشغيل أحد البيانات.
  2. إنشاء شجرة Merkle وذلك عن طريق ترتيب قيم تجزئة المعاملة في أزواج وبعدها تجزئتها.
  3. العثور على قسم تخزين كتلة صحيح، فهو المسؤول عن تعريف كل كتلة على حدة، ويجمع قيمة تجزئة الكتلة السابقة مع قيمة التجزئة الجذرية للكتلة المرشحة.
  4. من ثم بث الكتلة المُعدنة، وتحقق كافة العُقد مما إذا كانت الكتلة وقيمة تجزئتها صحيحتين.

أكثر العملات الرقمية انتشارًا

تستمر العملات الرقمية في تطوير وتنمية مساحتها الخاصة في العالم المحيطة بالأموال والأصول، وهناك بعض العملات الرقمية المنتشرة بكثرة، والتي تأتي أشهرها على النحو الآتي:

  • البيتكوين BTC : من أقدم العملات الرقمية التي ما زال يتم استخدامها في الفضاء الرقمي حتى الآن، فهي الأكثر شعبية على مستوى العالم.
  • إيثريوم ETH : نالت هذه العملة في الفترة الأخيرة إعجاب عدد كبير من مستخدمي العملات الرقمية، فهي من العملات المشفرة.
  • لايتكوين LTC : تمتلك هذه العملة أكثر من عامل مشترك مع عملة البيتكوين المعروفة، وتتم معاملاتها بشكل سريع وبخوارزميات أقل تعقيدًا.
  • ريبل XRP : تنفرد هذه العملة المشفرة بصورة خاصة بسرعة كبيرة في إتمام معاملاتها، فهي تحتاج فقط لـ 4 ثوانِ لمعالجة المعاملات.

اقرأ أيضًا: كم تساوي عملة Sweatcoin بالدولار

مزايا العملات الرقمية

مزايا العملات الرقمية

في سياق توضيح خطوات تعدين العملات الرقمية بالهاتف للمبتدئين، فمن المهم معرفة مميزات العملات الرقمية، وهي جاءت على النحو التالي:

  • تسهل العملات المشفرة عملية تحويل الأموال مباشرةً بين طرفين.
  • تأمين التحويلات المالية عبر استعمال الرموز العامة والخاصة.
  • استكمال تحويلات الأموال بأقل حد من الرسوم، مما يُجنب فرض الرسوم المرتفعة من قِبل البنوك والمصارف على التحويلات.

اقرأ أيضًا: عمولة دراية جلوبل وسعر الاشتراك في دراية جلوبل

إن عمليات تعدين العملات الرقمية مسؤولة عن إضافة العملات الجديدة ضمن العملات الموجودة والمُتاحة في السوق الافتراضي، ويتبع تعدين العملات قواعد تحكم تلك العمليات وتمنع أي فرد من إنشاء عملة جديدة دون فائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *