تجربتي في شراء سيارة من كوريا.. وما هى الشروط اللازمة لشراء سيارة من كوريا

تجربتي في شراء سيارة من كوريا كانت واحدة من أهم التجارب التي أفادتني كثيرًا، حيث بحثت مطولًا عن أفضل أنواع السيارات التي توفر لمستخدميها عدد كبير من المميزات، والتي على رأسها قوتها وسرعتها، وقد ووجدت العديد من السيارات الكورية الجميلة التي تتميز بالعديد من الفوائد التي جذبت انتباهي لها وسوف أعرض لكم كل ما قد تعلمته من خلال تجربتي مع السيارات الكورية من خلال موقع أموال.

تجربتي في شراء سيارة من كوريا

بعد أن قمت بالبحث عن أفضل أنواع السيارات ومميزاتها وقمت باختيار النوع المحدد للسيارة التي أرغب في رأيت أن السيارة الأمثل هي السيارة كورية.

من هُنا حملت عناء كيفية شراء سيارة من كوريا ولكني خلال تجربتي في شراء سيارة من كوريا تعرفت على إمكانية طلب سيارة من كوريا بدون الحاجة إلى السفر لشرائها.

كانت هذه التجربة بناءً على نصيحة أخي بطلب السيارة إلكترونيًا من أحد المواقع على شبكات الإنترنت المختلفة؛ وكان هذا هو الحل الأسهل والبسيط.

بالفعل قمت بتصفح مواقع الإنترنت المختلفة والخاصة ببيع السيارات في كوريا وعملت على طلب السيارة التي أردتها ولم يكن الأمر بهذا العناء الذي تصورته.

الشروط اللازمة لشراء سيارة من كوريا

تعرفت ضمن تجربتي في شراء سيارة من كوريا على بعض الشروط المحددة واللازم توافرها من أجل استيراد سيارة كورية الأصل بالإضافة إلى بعض المستندات الضرورية الواجب تقديمها لإكمال كافة الإجراءات وتتمثل أهم الشروط فيما يلي:

  • يحق للمواطن بالخليج شراء سيارتين كحد أقصى سنويًا ولا يمكن أن يزيد عدد السيارات المطلوبة عن ذلك.
  • من أهم المستندات الضرورية اللازم تقديمها لشراء السيارة هو عقد ملكية السيارة.
  • يجب تقديم الأوراق التي تثبت دفع كامل الرسوم المستحقة من أجل استيراد السيارة.
  • يلزم إرفاق صورة الهوية الوطنية للمواطن كما يشترط سريان مدتها.

اقرأ أيضًا:  افضل شركات التداول الموثوقة في السعودية

أشهر السيارات الكورية

تعرفت خلال تجربتي في شراء سيارة من كوريا على بعض الأنواع المختلفة للسيارات الكورية والتي تختلف ميزات كل منها وتتمثل أهم السيارات الكورية فيما يلي:

  • سيارة كيا سيراتو: تتميز السيارة بالعديد من المميزات والتي تنصب معظمها على شكل السيارة الانسيابي والذي يفضله الكثير من الأشخاص كما يتوفر بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيكي وتصل قوة المحرك 1600 سي سي.
  • سيارة هيواندي توسون: تعتبر من أشهر أنواع السيارات الكورية وذلك لما تتميز به من فوائد ومميزات تمنحها لمالكها، وتشمل محرك يصل إلى 6 سرعات وقوته تصل إلى 1600 سي سي إلى جانب الفرامل ABS.
  • سيارة كيا سبورتاج: تتميز هذه السيارة بعدد من الامتيازات وأهمها هو وجود شاشة داخلية تصل إلى 6 بوصة بالإضافة السرعة الفائقة للسيارة.
  • سيارة هيونداي إلنترا: تتميز السيارة بناقل حركة متميز بالإضافة إلى أنها تعتبر إحدى السيارات التي تُعتبر اقتصادية في استهلاك البنزين، وهي السيارة التي عملت على شرائها.

اقرأ أيضًا:  تجربتي مع شوبيفاي shopify.. وما هى عيوب منصة شوبيفاي

أشهر المواقع لاستيراد سيارات من كوريا

خلال مروري بتجربتي في شراء سيارة من كوريا قمت بالبحث على أفضل المواقع وأشهرها تعاملًا من أجل القيام بشراء السيارة إلكترونيًا من على الإنترنت وتتمثل أهم المواقع التي تعرفت عليها فيما يلي:

1- موقع يوروبيجز

يعتبر هذا الموقع أحد المواقع الأوروبية التي تعمل على عرض عدد من السيارات المختلفة؛ والتي يختلف منشأها؛ ويشمل الموقع كافة أنواع السيارات وتشمل الأنواع السياحية والشخصية والدراجات وغيرها الكثير ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا“، مع العلم أن هذا الموقع هو الذي عملت من خلاله على شراء السيارة الخاصة بي.

2- موقع أوتو ويني

يعتبر أحد المواقع الكورية التي تختص ببيع السيارات الكورية ويتميز هذا الموقع بصدقه في كافة المعلومات التي يتم عرضها عن السيارات كما أنه يتميز بتقييم عالي وتعليقات إيجابية كثيرة من المستخدمين له ويمكن زيارة الموقع “من هنا“.

3- موقع كار باي

توجد العديد من المواقع التي تعمل على توفير السيارات المستعملة في كوريا ويعتبر أبرزها هذا الموقع الذي يهدف إلى عرض مختلف أنواع السيارات الكورية ويتيح إمكانية اختيار السيارة بدون الحاجة على تسجيل الدخول للموقع ويمكن زيارته “من هنا“.

نصائح لشراء السيارة من الخارج

كما يمكن إيجاز تجربتي في شراء سيارة من كوريا في بعض النصائح البسيطة والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب البحث الجيد قبل اختيار نوع السيارة بالإضافة إلى البحث عن موقع لبيع السيارات موثوق وأمين.
  • التعرف على كافة مواصفات السيارة ومقارنتها بالمواصفات الأخرى لجميع السيارات المعروفة واختيار السيارة الأنسب للاستخدام.
  • يشترط التأكد من اتباع كافة الشروط وتقديم المستندات المطلوبة من الموقع.
  • اختيار طرق الدفع البسيطة والتي تناسب الفرد.
  • بالإضافة إلى التأمين على السيارة والذي يعتبر أحد أهم الإجراءات اللازمة من أجل الحفاظ عليها.

لا تعتبر خطوة شراء سيارة من كوريا من الخطوات المستحيلة ولكنها تحتاج إلى البحث الدقيق وحسن اختيار السيارة والموقع الذي يتم التواصل معه وشراء السيارة منه؛ وذلك لضمان حقوق الفرد.

أسئلة شائعة
  • كم تصل مدة شحن السيارة من كوريا إلى السعودية؟

    تتراوح مدة شحن السيارة من كوريا إلى السعودية من 5 أيام إلى 13 يوم.

  • كم تكون تكلفة استيراد سيارة من كوريا إلى السعودية؟

    يمكن أن تصل تكلفة شراء سيارة من كوريا للسعودية من 700 إلى 2000 دولار أمريكي.

  • هل السيارات الكورية جيدة؟

    نعم؛ فهي تمتاز بجودة داخلية للسيارة عالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *