تجربتي في مشروع بقالة كم دخله اليومي وتكلفته في السعودية

أنقل لكم خلاصة تجربتي في مشروع بقالة كم دخله اليومي وتكلفته في السعودية، حيث يعتبر مشروع البقالة من المشاريع المميزة والبسيطة، وعلى الرغم من أنه يحتاج إلى الكثير من المنتجات إلا أنه سهل التنفيذ، ولكن تحتاج إلى التأكد من قيامك ببعض الأمور من أجل ضمان نجاح المشروع والربح منه، ولهذا يقدم لكم موقع أموال تكلفة مشروع بقالة في السعودية.

تجربتي في مشروع بقالة كم دخله اليومي وتكلفته في السعودية

هناك عدد كبير من السلع التي يتم استهلاكها بشكل يومي ولا يمكن الاستغناء عنها، ولهذا فإن فتح مشروع وبيع المنتجات التي يتم استهلاكها بشكل دوري هو واحد من المشروعات الناجحة للغاية، ومنها مشروع بقالة والذي يحصل على دخل يومي بشكل أساسي لأن الناس لا تتوقف عن شراء البقالة للمنزل بالطبع، ولهذا أقدم لكم تجربتي في مشروع بقالة كم دخله اليومي وتكلفته في السعودية في النقاط التالية:

1- الدخل اليومي لمشروع البقالة

تعتبر واحدة من أهم المشروعات التي نسبة نجاحها أكيدة هي البقالة، والتي تحصل على دخل يومي بشكل أساسي، وعلى الرغم من أنه لا يمكن تحديد الدخل بالتحديد لأنه قد يختلف من يوم لآخر، إلا أنه يتراوح ما بين 350 ريال إلى 700 ريال سعودي يوميًا.

اقرأ أيضًا: افضل مشروع متوسط مربح بالدولار

2- تكلفة مشروع بقالة في السعودية

تختلف تكلفة محل البقالة باختلاف المكان الذي يتم فتح المشروع فيه، وكمية السلع والمنتجات التي يتم شراؤها وغيرها من عوامل تؤثر على التكلفة، ومن خلال جمع متطلبات المشروع، يمكن القول إن تكلفة البقالة تتراوح ما بين 50 ألف ريال إلى 100 ألف ريال سعودي، علمًا بأن هذه التكلفة نسبية ويمكن أن تزيد أو تقل.

اقرأ أيضًا: ما هي التجارة التي لا تخسر؟ مشروع تجاري مربح جدًا

دراسة جدوى مشروع بقالة في السعودية

تحتاج قبل فتح محل بقالة في السعودية أو أي مشروع آخر إلى عمل دراسة جدوى كاملة وتفصيلية للمشروع للإلمام بكافة تفاصيل المشروع، ولهذا إليكم دراسة جدوى مختصرة لمشروع بقالة في النقاط التالية:

1- موقع ومساحة البقالة

عليك باختيار مساحة المكان الذي يقوم عليه المشروع وتحديد المكان المناسب، لأن نسبة نجاح المشروع تتوقف على الموقع الذي يقع فيه المحل، فكلما كان في مع حي وبه الكثير من الحركة، كلما زادت نسبة المبيعات والإيرادات، كذلك الأمر مع مساحة المشروع فكلما كان المحل أوسع، كلما كانت المنتجات أكثر وبالتالي زبائن أكثر.

اقرأ أيضًا: ازاي اعمل مشروع من البيت؟ مشروع مربح جدا جدا جدا.. أسهل مشروع مربح

2- متطلبات البقالة

هناك بعض السلع الأساسية التي يجب أن تتواجد في البقالة، وهناك بعض السلع الثانوية التي يمكن الاستغناء عنها في بداية المشروع، ومن متطلبات المشروع ما يلي:

  • عدد كبير من الأرفف لوضع السلع والمنتجات المختلفة وعرضها أمام الزبائن.
  • ميزان إلكتروني.
  • ثلاجة للمنتجات التي يجب حفظها في درجة حرارة قليلة.
  • لافتة للمحل.
  • أنواع مختلفة من السلع الغذائية مثل الخضروات الورقية كالسبانخ والسلق والبقدونس والخس والبقوليات مثل الفول واللوبيا وأنواع الجبن المختلفة والألبان والمعلبات.

3- الأيدي العاملة

يتوقف عدد الأيدي العاملة للبقالة على أساس مساحة المحل، فيحتاج المحل الصغير إلى شخص أو 2 فقط، أما البقالة الكبيرة تحتاج إلى عدد أكبر بالطبع.

يسأل الكثيرون عن تجربتي في مشروع بقالة كم دخله اليومي وتكلفته في السعودية، وذلك لأن هذا المشروع يعتبر واحد من المشروعات المربحة للغاية إذا تمكنت من عمل دراسة جدوى بشكل سليم وتنفيذها جيدًا.

أسئلة شائعة
  • هل البقاله فيها ربح؟

    نعم، البقالة فيها ربح كبير.

  • كم دخل البقالة في السعوديه؟

    دخل البقالة في السعودية يوميًا ما بين 350 ريال إلى 700 ريال سعودي.

  • ماذا يوجد في محل البقالة؟

    يوجد في محل البقالة الأنواع المختلفة من الأغذية مثل الخضروات والبقوليات والحلويات والمعلبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *