دراسة جدوى مشروع تجارة الشنط الهاند ميد

نقدم لكم دراسة جدوى مشروع تجارة الشنط الهاند ميد، فهناك العديد من الأشخاص الذين على وشك البدء في استثمار رأس أموالهم في تجارة الشنط الهاند ميد، ولكن لأن أي مشروع يحتاج إلى عمل دراسة جدوى لدراسة متطلبات واحتياجات السوق والمشروع وغيرها، ولكنهم لا يعلمون كيف يقومون بهذه الخطوة، لذلك يقدم موقع أموال كيف أبدأ مشروع شنط.

دراسة جدوى مشروع تجارة الشنط الهاند ميد

هناك العديد من الأمور التي عليك القيام بها من أجل الوصول بالمشروع الخاص بك إلى النجاح، من هذه الأمور أولها وأهمها هو عمل دراسة جدوى للمشروع، وذلك لأن دراسة الجدوى تتضمن كل ما يخص المشروع ومتطلباته واحتياجات السوق، ولأن تجارة الشنط الهاند ميد ليست بالأمر السائد، فهي تجارة ناجحة لقلة المنافسين، ولهذا نقدم لكم دراسة جدوى مشروع تجارة الشنط الهاند ميد فيما يلي:

1- موقع ومساحة مشروع تجارة هاند ميد

يحتاج مشروع تجارة الشنط الهاند ميد إلى محل مساحته من صغيرة إلى متوسطة، وذلك من أجل عرض المنتجات والسلع التي تقوم بعملها وبيعها، كما أن المشروع يجب أن يكون في منطقة شعبية مليئة بالسكان ويمكن أن يكون بالقرب من الأسواق أو المدارس والجامعات أو المولات وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى محل بيع اطباق فوم وعلب بلاستيك وبكر استرتش

2- العمالة المطلوبة لمشروع تجارة الشنط الهاند ميد

يعتبر مشروع تجارة الشنط الهاند ميد من المشروعات التي تحتاج فيها إلى عدد وفير من الأيدي العاملة، وذلك لأنك تحتاج إلى من يدير المحل ويمكن أن يكون صاحب المشروع، إلى جانب شخص يبيع المنتجات، وعدة أشخاص لديهم الخبرة في صناعة المنتجات الهاند ميد، والذي يتم الاتفاق معهم من أجل عمل الشنط الهاند ميد بكميات معينة وعرضها في المحل.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع مصنع أعلاف وتكلفته

3- الآلات والخامات المطلوبة

هناك العديد من الأشياء التي تحتاجها من أجل التجارة في الشنط الهاند ميد، ومن الأدوات والخامات التي تحتاجها في المشروع ما يلي:

  • تجهيزات المحل من أرفف لرص الشنط.
  • أكياس لتعبئة الشنط.
  • مرآة.
  • خيوط وإبرة وخرز وأدوات التطريز.
  • عدد من الشنط بأشكال وألوان مختلفة.
  • لافتة للمحل.

4- تكلفة مشروع تجارة الشنط الهاند ميد

تحتاج في المشروع إلى مبلغ مالي يصل إلى 3000 ريال سعودي من أجل شراء الخامات المطلوبة لعمل الشنط الهاند ميد، ويمكن أن تزيد هذه التكلفة أو تقل باختلاف سعر إيجار المحل وسعر الخامات التي تقوم بشرائها وجودتها، وغيرها من عوامل تساعد على زيادة أو نقصان التكلفة.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع مطحن دقيق وتكلفته

5- التسويق لمشروع شنط هاند ميد

واحدة من أهم الخطوات التي عليك القيام بها من أجل انتشار أعمالك ومشروعك وبالتالي زيادة الأرباح والإيرادات هو التسويق، فغن التسويق الجيد والمستمر يرفع من شأن المشروع وينقل به إلى النجاح، ولهذا فإن التسويق لمشروع شنط هاند ميد يمكن من خلال ما يلي:

  • طباعة كروت للدعاية وتوزيعها على الناس، على أن تحتوي الكروت على اسم المشروع والمنتجات التي تقدمها وأرقام للتواصل مع المحل.
  • المشاركة في المعارض المختلفة التي تقوم فيها بعرض منتجاتك، تساعد على الحصول على عدد أكبر من الزبائن.
  • إنشاء صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك أو انستغرام وعرض منتجاتك.
  • عمل عروض وخصومات على المنتجات الخاصة بك.

يتوقف قيام مشروع تجارة الشنط الهاند ميد على عمل دراسة جدوى مشروع تجارة الشنط الهاند ميد، وذلك لأن الدراسة تساعدك على الإلمام بكافة التفاصيل الخاصة بالمشروع من تكاليف وإيرادات وأرباح ومتطلبات وغيرها.

أسئلة شائعة
  • ازاي افتح مشروع هاند ميد؟

    يمكن فتح مشروع هاند ميد من خلال تحديد المنتجات التي تقوم ببيعها، والبدء في صناعة المنتجات اليدوية، من ثم عرضها للبيع على منصات التواصل الاجتماعي أو في محل خاص بك.

  • هل مشروع الهاند ميد مربح؟

    نعم، مشروع الهاند ميد مربح، لأن الكثيرون يتجهون إلى المنتجات والسلع المصنعة يدويًا.

  • ما هي الأدوات المستخدمة في عمل الاكسسوارات؟

    الأدوات المستخدمة في عمل الاكسسوارات هي إبرة، خيط مقوي، خرز بأشكال مختلفة، مكان مخصص للعمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *