كم تكلفة فتح محل فساتين.. كيف ابدا مشروع تاجير فساتين

كم تكلفة فتح محل فساتين؟ كيف ابدا مشروع تاجير فساتين؟ إذ يبحث العديد من الناس عن مشروع مثمر، سريع من حيث جني الأرباح ويكثر الطلب عليه ولا ينضب، وهذا بعينه ما ينطبق على محل الفساتين الذي نبين أهم التفاصيل التي تساعد الراغبين في التوجه إليه كمشروع أساسي لهم، كذلك نتيح عبر موقع أموال تكلفة رأس مال اتيلية فساتين.

كم تكلفة فتح محل فساتين

واحد من أهم المشروعات التي يمكن البدء فيها وضمان نجاحها بدرجة كبيرة هي فتح محل فساتين سواءً لتأجيرها أو بيعها، وهنا نتطرق إلى سؤالًا في غاية الأهمية يطرحه هؤلاء الأشخاص جاء مضمونه كم تكلفة فتح محل فساتين؟

هنا وجب العلم أن تكلفة هذا المشروع غير ثابتة في جميع الأحيان؛ ذلك لأنها تتحدد حسب الكثير من العوامل الأخرى مثل مساحة المكان، موقعه وعدد العاملين وغيرهم، إلا أن التكلفة الإجمالية قد تتراوح بين 100,000 – 500,000 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: هل مشروع محل ملابس ناجح؟ وكم تكلفة فتح محل ملابس؟

كيف ابدا مشروع تاجير فساتين

بعد أن وضحنا رأس المال المطلوب في مشروع محل فساتين، وحيث إنه يعتبر أحد عناصر دراسة الجدوى قررنا أن نعرض بعضًا من عناصرها الأخرى وذلك على النحو التالي:

1 – موقع مكان المشروع

محل تأجير فساتين سواءً زفاف أو سواريهات لا بد أن يتم انتقاء موقعه بمهارة؛ ذلك لأنه يعد عامل أساسي في نجاح أو فشل المشروع، فلو كان في مكان نائيًا، بعيدًا عن أنظار الزبائن ويصعب الوصول إليه حينها يفشل المشروع.

بينما لو كان في مكان حي يكثر فيه الناس خاصةً الفئة المستهدفة من قِبل الاتيليه يكون هذا من أكبر عوامل نجاح المشروع، أيضًا لا بد من التأكد من المساحة الواسعة والمهم وجود غرفة بروفة بها مرآة.

2 – العمالة والموظفين

في مشروع محل تأجير فساتين لا بد من وجود عاملات فتيات يتراوح عددهن بين 2 – 4 عاملات، وذلك ليقمن بمساعدة السيدات زبائن المحل، بالإضافة إلى عاملة نظافة وأما الأمور المادية يمكن تعيين محاسب أو يتولى صاحب المشروع مهمتها بنفسه.

اقرأ أيضًا: كم دخل محل الفول في السعودية؟ ماذا يبيع الفوال؟

3 – الأدوات المطلوبة لمحل فساتين

يحتاج محل الفساتين المتاحة للإيجار إلى الكثير من الأدوات وذلك بكل تأكيد بجانب تشكيلة الفساتين المتنوعة الجديدة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • شماعات بلاستيكية.
  • حوامل الفساتين.
  • مرايا.
  • مقص، إبرة وخيط لتصليح أي تلف حدث في الفستان.
  • كراسي لجلوس الزبائن.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة فتح محل خياطة رجالي؟

4 – تسويق مشروع محل فساتين

آخر ما نبينه في كيفية فتح محل فساتين هو الجانب التسويقي والدعائي ذا الأهمية الكبرى في المشروع والذي يمكن إجراؤه بإحدى الطرق التالية:

  • مبدئيًا لا بد من اختيار اسم مميز لما له من أثر كبير على جذب الزبائن.
  • عدم التقليل من الاهتمام بجانب الديكورات سواءً الخارجية أو الداخلية.
  • توزيع بطاقات باسم المحل في مختلف المناطق وخاصةً التي يوجد فيها المحل.
  • التسويق الإلكتروني سواءً بعمل صفحة خاصة بالمحل على وسائل التواصل الاجتماعي أو الاستعانة بأحد الأشخاص المشهورة ليقوم هو بعمل دعاية إلكترونية.
  • توفير خصومات وعروض للعرائس كل شهر مع زياتها في المناسبات والأعياد.
  • عرض تشكيلة من أحدث الفساتين التي يكثر عليها الطلب ويميل إليه الذوق العام.

  بهذا القدر يكون مقالنا قد وصل إلى نهايته بعد أن تمت الإجابة عن كم تكلفة فتح محل فساتين؟ بالإضافة إلى كيف ابدا مشروع تاجير فساتين؟ ذلك لمساعدة الأشخاص الذين يطمحون إلى المُضي قدمًا لتنفيذ هذا المشروع، وبالطبع يجب العلم أن استشارة أصحاب الخبرة سيكون ذا نفع حقيقي.

أسئلة شائعة
  • كم سعر تاجير الفساتين؟

    سعر تأجير الفساتين في مصر يبدأ من 1500 جنيه مصري.

  • كم سعر فستان الفرح في مصر؟

    سعر بيع فستان الفرح في مصر يبدأ من 5000 جنيه مصري.

  • ما هي شروط تأجير فساتين؟

    شروط تأجير الفستان دفع قيمة التأجير كاملة مع ترك إثبات هوية مثل البطاقة الشخصية، وهناك بعض الشروط التي تحددها المحلات الأخرى. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *