كم تكلفة مشروع صغير في دبي

يتم طرح سؤال كم تكلفة مشروع صغير في دبي؟ بكثرة، حيث احتلت دبي مرتبة متقدمة في قائمة الاقتصاد القوي، لذلك يسعي الكثير من المستثمرين لفتح مشروعات في دبي والإمارات العربية بشكل عام، لذلك نتيح من خلال موقع أموال أفضل المشروعات الصغيرة بالتكاليف الخاصة بكل مشروع.

كم تكلفة مشروع صغير في دبي؟

يشير البنك الدولي إلى أن دولة الإمارات هي احدى أكبر الدول التي توفر للمقيمين تأسيس مشروعاتهم التجارية الصغيرة والمتوسطة، وقد حدد البنك الدولي تكلفة الحد الأدنى للبدء في المشروع والتي تقدر بقيمة 34340 درهم أو ما يعادل 9350 دولار أمريكي، حيث تشمل هذه المصروفات التالي:

  • مبلغ 15000 درهم لاستخراج التراخيص اللازمة للمشروع.
  • 1000 درهم رسوم يتم تقديمها للبلدية.
  • 3000 درهم رسوم يتم دفعها لوزارة الاقتصاد.
  • 1200 درهم يتم دفعها لغرفة التجارة.

اقرأ أيضًا: هل مشروع محل الورد ناجح؟

أنواع المشروعات الصغيرة في دبي

تختلف المشروعات حسب نوع المشروع وحجمه ومدى احتياجه للعمالة والفئة التي يستهدفها، وفيما يلي أهم المشروعات المتاحة للبدء فيها في دبي:

1- مشروع محل ملابس

للإجابة عن كم تكلفة مشروع صغير في دبي؟ من أفضل المشروعات التي تتطلب رأس مال قليل نسبيًا وتحقق عائد مرتفع، وذلك نظرًا لكثرة العاملين بالوظائف الصغيرة في دبي الذين يرغبون في شراء ملابس بأسعار قليلة بعيدًا عن المولات والماركات العالمية، لذلك فإن فكرة مشروع محل ملابس بأسعار بسيطة لهذه الفئة هي فكرة ممتازة ومربحها مضمون.

اقرأ أيضًا: هل مشروع تصميم الازياء مربح؟ هل تصميم الازياء صعب؟

2- مشروع المطاعم المتنقلة

إن مشروع المطعم الصغير أو المتنقل يعتبر منتشر بشكل ملحوظ في دبي ومعظم الدول مثل تركيا ومصر والسعودية وغيرها، وهو من المشروعات الناجحة جدًا والتي تستهدف فئة الشباب سواء الطلاب أو الخريجين من أصحاب الوظائف المتوسطة وغيرهم، حيث يقوم المشروع على تقديم المأكولات الشعبية المشهورة حسب البلد مع إمكانية تقديم المشروبات والحلوى.

3- مشروع مخبز صغير

في إطار الحديث عن كم تكلفة مشروع صغير في دبي؟ فمن المشروعات المشهورة جدًا في الإمارات العربية المتحدة، حيث تعتبر المخبوزات بجميع أنواعها من الأكلات المحببة جدًا لدي العرب، لذلك فإن فكرة فتح مشروع مخبز جيدة ومربحة بشكل كبير، ولا تتطلب رأس مال ضخم للبدء، ويمكن تنفيذ المشروع من خلال المنزل والبيع الإلكتروني أو بفتح متجر صغير لعرض المنتجات.

4- مشروع صالون تجميل

بصدد الحديث عن كم تكلفة مشروع صغير في دبي؟ من الأفكار التي يتم اللجوء لها بكثرة داخل الإمارات العربية المتحدة هي فكرة فتح صالون تجميل سواء للرجال أو النساء، فهي من أنواع الخدمات التي لا غني عنها والتي لا تحتاج إلى تكاليف باهظة، كما أنها مربحة بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع ورشة سيارات

5- مقهى متنقل

يلجأ العديد من الشباب المقيم داخل الإمارات العربية المتحدة إلى فتح مقهى متنقل، حيث يقوم المشروع على أساس شراء عربة متخصصة في المقاهي والمطاعم المتنقلة، وصنع جميع أنواع المشروبات الساخنة والباردة، ويستهدف هذا المشروع فئة الطلاب والموظفين، لذلك من الضروري اختيار مكان المقهى بجوار الجامعات أو مجمع الشركات، وتقديم المشروبات مثل القهوة والشاي التي يحتاجها الفرد في بداية دوامه، بالإضافة إلى إمكانية تقديم العصائر الطازجة.

6- مشروع إصلاح الأجهزة

يعمل العديد من المقيمين في الإمارات وبالأخص كبار السن في مجال تصليح الأجهزة، حيث يوجد طلب مستمر على هذا النوع من الخدمات، وهي خدمة لا تتطلب رأس مالي للبدء فيها ولكنها تتطلب خبرة كافية في تصليح الأجهزة.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع عصافير الزينة وعوامل نجاحه وفشله

7- مشروع محل عطارة

من أنجح المشروعات في الإمارات لأنه يعمل على تقديم السلع التي تحتاز على إقبال كبير من الناس، ويمكن لصاحب المشروع أن يجذب العملاء من خلال بيع توابل جديدة على عرب هذه المنطقة، واستقدام بهارات من بلده في حالة كان مقيمًا.

كم تكلفة مشروع صغير في دبي؟ يطرح هذا السؤال المقيمين داخل الإمارات العربية المتحدة بالأخص من أصحاب الجنسيات الأخرى الذي يرغبون في فتح مشروعاتهم بالإمارات، ويتوافر العديد من الأفكار المربحة التي لا تتطلب مجهود كبير أو رأس مال كبير.

أسئلة شائعة
  • ما هي المشاريع الناجحة في دبي؟

    من المشاريع الناجحة في دبي هي المقاهي والمطاعم.

  • كيف افتح مشروع صغير بدون رأس مال؟

    يمكنك فتح مشروع صغير بدون رأس مال من خلال اللجوء لاختيار مشروع لديك الخبرة الكافية فيه، والاعلان عنه قبل البدء فيه، ويضمن الانترنت نجاح هذا الأمر بشكل كبير.

  • هل العمل في دبي مربح؟

    نعم، العمل في دبي مربح بشكل ملحوظ، لأنها احدى أهم الإمارات التي تقدم فرص عمل متعددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *