كم دخل محل فول وتميس؟ كم يكلف فتح محل فول وتميس؟

كم دخل محل فول وتميس ؟ كم يكلف فتح محل فول وتميس؟ يعتبر محل الفول والتميس من أكثر المشروعات الناجحة في المملكة العربية السعودية، وذلك نظرًا لأنها وجبة أساسية ويتم تناولهم في الفطور والعشاء بشكل أساسي، وهي الوجبة المفضلة للكثيرين، وهذا يجعل من المشروع مربح لعدم التوقف عن طلبهم، ولهذا يقدم موقع أموال دراسة جدوى مشروع محل فول وتميس.

  كم دخل محل فول وتميس

يعتبر واحد من المشروعات الناجحة في المملكة العربية السعودية هو مشروع بيع التميس والفول، وذلك لأنها تعتبر وجبة فطور أساسية والطلب عليها متزايد، ولهذا فإن مشروع محل فول وتميس نسبة ربحه 100%، وتختلف أرباح مشروع محل فول وتميس باختلاف العوامل التي تم إنشاء المحل عليها سواء المكان أو المساحة وغيرها، ولكن بشكل عام كم دخل محل فول وتميس يمكن أن يصل إلى حوالي 13 ألف ريال سعودي شهريًا.

 اقرأ أيضًا: تجربتي مع مشروع المشغل وشروط فتح المشغل وتكلفته

كم يكلف فتح محل فول وتميس

في حالة إنك لديك رأس مال معين وترغب في معرفة كم يكلف فتح محل فول وتميس في المملكة العربية السعودية، فيمكن القول إن تكاليف المحل تتراوح ما بين 33 ألف ريال إلى 50 ألف ريال سعودي، وكما ذكرنا من قبل يمكن أن تختلف التكلفة وفقًا لاختلاف مكان المحل هل الإيجار غالي أو متوسط، ومساحة المحل كبيرة أم صغير وبالتالي الأدوات التي تحتاجها والمعدات كثيرة أم قليلة ما إلى ذلك.

  دراسة جدوى مشروع محل فول وتميس

لا يمكن أن يقوم أي مشروع دون عمل دراسة جدوى، وذلك لأنها تساعدك على الإلمام بكافة متطلبات المشروع من أيدي عاملة وتكلفة ونسبة أرباح وغيرها ولهذا نعرض لكم دراسة جدوى مشروع محل فول وتميس مختصرة في النقاط التالية:

  • دراسة السوق : خطوة مهمة أن تعرف هل منافسين من حولك وما أسعارهم وما متطلبات واحتياجات السكان وغيرها من أمور في السوق تساعد على نجاح مشروعك.
  • الأيدي العاملة : يحتاج محل الفول والتمس إلى عاملين أو 3 على الأقل كبداية، ومن ثم مع زيادة الضغط والطلبات يمكن زيادة عدد العاملين.
  • مكان المشروع : من أجل نجاح المشروع عليك باختيار المكان الحي الذي يتكدس به السكان.
  • متطلبات المشروع: يحتاج محل التميس والفول إلى فرن وعجان ومدخنة وأواني وألوح لرص الخبز وطاولات لتقطيع الخبز وأسياخ لوضع الخبز في الفرن، وأكياس بلاستيكية لوضع العيش بها والفول.
  • التسويق للمشروع: لا يحتاج مشروع التميس والفول إلى التسويق إلى في بداية المشروع غير ذلك فإن الطلب عليه يزيد مع الوقت لأنه من الأساسيات التي لا يتم الاستغناء عنها، ولكن عند الحاجة إلى التسويق فيبدأ أولًا بمعرفة الأقارب والأهل وجذب معارفهم إلى محلك في وقت قصير، أو عمل صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وعرض صور المحل مع تصوير الوجبات المُقدمة كذلك.

 اقرأ أيضًا: ايه المشروع اللي ممكن اعمله؟ مشروع مربح في منطقة شعبية

عامل نجاح مشروع محل فول وتميس

هناك عدد من العوامل التي تساعد بشكل أساسي على نجاح المشروع والتي من دونها قد يتسبب في فشل المشروع أو خسارة كبيرة في الأرباح، ومن هذه العوامل ما يلي:

  • جودة المنتجات التي تقدمها شيء أساسي.
  • النظافة أهم ما يجعل الزبائن تأتي إليك أو تنفر منك.
  • استخدام الأيدي العاملة الماهرة ذوي الخبرة.
  • التعامل مع الزبائن بطريقة لائقة وراقية.

من أكثر الأسئلة التي تدور في أذهان الراغبين في فتح مشروع محل تميس هو كم دخل محل فول وتميس، وذلك لأن أول ما ينظر إليه المستثمر هو الربح من المشروع ولأن هذا المشروع من المشروعات الناجحة للغاية فنسبة الدخل عالية.

أسئلة شائعة
  • كم تكلفة محل فوال؟

    تكلفة محل فوال حوالي 700 دولار.

  • كم تكلفة فتح مخبز تميس؟

    تكلفة فتح مخبز تميس تتراوح ما بين 45 ألف إلى 50 ألف ريال سعودي.

  • كم دخل محل الفول في السعودية؟

    دخل محل الفول في السعودية ما بين 15 ألف و20 ألف ريال سعودي شهريًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *