كم دخل مغسلة السيارات الشهري

كم دخل مغسلة السيارات الشهري؟  سؤال يشغل بال الكثير من الناس حيث يرى المستثمرون أن مشروع مغسلة السيارات الشهرية يحقق ربح كبير، حتى أن يوجد الكثير من الناس الذين يقررون أن يفتحوا هذا المشروع بعد معرفة حجم الربح والدخل، وعبر موقع أموال سنعرض لكم الربح الشهري لمغسلة السيارات.

كم دخل مغسلة السيارات الشهري؟

بلا شك أن هذا المشروع من المشروعات الأكثر ربحًا حاليًا فهو يستطيع أن يقدم مساعدات كبيرة للناس، فمن من الناس لا يغسل سيارته بشكل يومي أو أسبوعي، وهذا المشروع له مصروفات عديدة ورغم ذلك فأنه يحقق صافي ربح بشكل هائل.

ومن المؤكد أن ربح المغسلة ليست بربح ثابت بشكل يومي، ولكن نرى أن الدخل متغير على عدد السيارات المغسولة في اليوم، وفي المملكة يعتبر دخل المغسلة مربح بشكل كبير ومرضي بشكل عام لصاحبها، ويكون الربح بالمملكة من مغسلة السيارات التالي:

  • سعر غسيل السيارة في المغسلة بالمملكة يعتبر 100 ريال سعودي للسيارة الواحدة
  • في الربح اليومي من الممكن أن تغسل المغسلة من 8 إلى 14 سيارة مما يعني أنه من الممكن للمغسلة أن تربح بمتوسط من 800 إلى 1400 ريال سعودي
  • في حال الاستمرار على نفس المعدل والعدد فالمغسلة ستربح أسبوعيًا على متوسط من 10000 إلى 17000 ريال سعودي.
  • مما يعني أنه ستحصل مغسلة السيارات شهريًا على ربح يتراوح من 40000 إلى 50000 ريال سعودي.
  • أي أن سنويًا ستتمكن المغسلة حصد ربح قد يصل إلى نصف مليون ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مغسلة سيارات جاهزة للطباعة pdf

العوامل التي يتوقف عليها ربح المغسلة

إن كنت ترغب في معرفة كيفية الإتيان بربح مضمون وكافٍ من مشروع مغسلة السيارات، عليك معرفة العوامل التي يتوقف عليها ربح المغسلة:

1ـ موقع المغسلة

يؤثر موقع المغسلة على عدد الأشخاص العاملين فإن كان الموقع كبير يتطلب عمالة أكثر والعكس، كما يؤثر الموقع على عدد السيارات التي ستغسل يوميًا.

2ـ خدمات المغسلة

إذ استطاعت المغسلة توفير العديد من الخدمات المُقدمة تجاه غسيل السيارات، فسيحصلون على عملاء أكثر وأكثر مما سيزيد من عدد السيارات والربح، لذا من المهم اطلاع صاحب المشروع على كل ما هو جديد في مشروع مغسلة السيارات بالكثير من الدول حول العالم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات متنقلة وعيوب مشروع مغسلة سيارات

3ـ جودة المعدات

إذا امتلكت المغسلة المعدات المميزة وأجودها في العمل والأداء سيزيد ذلك من سرعة غسيل السيارة وإتمام غسيلها على أكمل وجه، مما سيزيد من عدد السيارات المغسولة خلال اليوم الواحد وبالتبعية خلال الشهر.

4ـ سعر غسيل السيارة

من المؤكد أنه يختلف سعر السيارة الواحدة من مغسلة إلى أخرى فلا يقل السعر عن 90 ريال سعودي ولا يزيد عن 130 ريال سعودي.

5ـ الفئة العاملة بالمغسلة

كما نعرف أنه كلما ازدادت مساحة المحل زاد عدد العمال، وبالتالي سيتم توزيع الربح بصورة مختلفة عن أن يكون الربح بالكامل لصاحب المشروع.

وعلى صاحب المشروع أن يحدد ما إذا كان محتاجًا لعمالة أم لا، ولكن على أقصى تقدير يمكن أن يعمل داخل المغسلة من العمالة ما بين 4 إلى 5 رجال.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع تدوير المخلفات الزراعية pdf

6ـ مواعيد العمل للمغسلة

يوجد مغاسل لا تغلق على الإطلاق فمن الممكن أن تأتي بعض السيارات لتغسل في الثانية صباحًا على سبيل المثال، مما يتيح لك العمل لمدة زمنية طويلة الحصول على زيادة عدد السيارات المغسولة والربح كذلك.

بعدما أجبنا ووضحنا كم دخل مغسلة السيارات الشهري المغسلة مشروع مربح للغاية حتى وبعد دفع الرواتب وشراء المستلزمات، فنرى أنه من الممكن أن تقوم بالاطلاع كل فترة على بعض المعدات والأدوات المطورة في كثير من الدول وتأتي باستيرادها لبدء عملك بصورة تضمن لك نجاح المشروع واستمراريته.

أسئلة شائعة
  • كم تكلفة مغسلة سيارات في الرياض؟

    تكلفة مغسلة سيارات في الرياض تتراوح ما بين 100 إلى 200 ألف ريال متضمن الإنشاءات والخدمات كاملة.

  • كم دخل مغسلة السيارات الشهري في السعودية؟

    دخل مغسلة السيارات الشهري في السعودية من 10000 إلى 17000 ريال سعودي.

  • هل مغسلة السيارات مشروع ناجح؟

    بالتأكيد؛ يعتبر مشروع مغسلة السيارات ناجح ومربح بشكل كبير لصاحبه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *