كم نسبة الربح في البقالة؟ كيف يتم حساب ربح البقالة؟

كم نسبة الربح في البقالة سؤال ذو إجابات عديدة، فبكل تأكيد يرى الكثير من المستثمرين أن هذا من المشاريع الهامة التي يأملون في البدء في تنفيذها، وعلى الرغم من ذلك وأنه من أكثر المشاريع ربحًا ولكنه غير ثابت ويلزم له دراسة جيدة، ونوضح عبر موقع أموال نسب المكسب والربح المكتسب من مشروع محل البقالة.

كم نسبة الربح في البقالة

نسبة الربح من مشروع البقالة نسبة غير ثابتة، فلا يعتبر أنه مرتب شهري، وعلى الرغم من ذلك فإنه واحد من أهم المشاريع التي تقام داخل الوطن العربي، والكثير من المستثمرين يعملوا في هذا المشروع لأهميته وحجم المكاسب القادمة منه، ونسبيًا متوسط المكاسب القادم من مشروع محل البقالة تأتي كما يلي:

  • الدخل اليومي يختلف بناءً على عدد السلع المباعة وأسعارها فنجد أنه لكل سلعة مكسب محدد ولكن متوسط المكسب الصافي يبلغ حوالي 170 ريال يوميًا.
  • بحساب نفس المعدل نجد أن الدخل الأسبوعي يصل إلى ما يقارب من 1170 ريال.
  • إذا استمر نفس المكسب اليومي على مدار شهر يبلغ الدخل الشهري حوالي 5000 ريال سعودي.
  • بالتبعية نجد أنه يبلغ صافي الربح السنوي حوالي 60,000 ريال.

اقرأ أيضًا: كم المساحة المطلوبة لفتح بقالة؟ كيف تكسب البقالة؟

كيف يتم حساب ربح البقالة

حساب ربح محلات البقالة أمر معقد وكثير الصعوبة، فيلزم أن يتم حساب حجم المبيعات والمصروفات وطرحهم من بعض للحصول على الأرباح، ولكن يوجد نسبة مكسب لكل سلعة يلزم اتباعها، فمن اللازم معرفة نسبة المكسب لكل سلعة.

اقرأ أيضًا: تجربتي في مشروع بقالة كم دخله اليومي وتكلفته في السعودية

عوامل نجاح مشروع محل البقالة

يتوقف مشروع محل البقالة على العديد من العوامل الذي يجب مراعاتها، فبلا شك أن هذه العوامل ليست ثابتة لجميع المحلات وتتغير على حسب العديد من الأشياء، ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

  • السلع الموجودة في محل البقالة: وفرة السلع داخل محل البقال الخاص بك من المؤكد أنه سيرجح كفة المحل الخاص بك بلا شك، وهذا قد يزيد من زبائنك ونسب وحجم المكاسب اليومية، مما قد يزيد من نسبة الربح بشكل عام.
  • نسبة المكسب من كل سلعة: نجد أن المكسب من كل سلعة إلى أخرى قد يختلف مما قد يؤثر بالإيجاب على إجمالي الربح الخاص بالمحل الخاص بك، ويلزم أن يعرف نسبة المكسب من كل سلعة لمعرفة حجم زيادة الربح.
  • الموقع الخاص بمحل البقالة: قد يؤثر الموقع على نسبة البيع والأرباح الخاصة بمحل البقالة، فنجد إنه في حال تواجد المحل في منطقة حيوية في مدينة كبيرة قد يعرف الناس على المحل الخاص به وزيارته كثيرًا.
  • العروض والخصومات: في حالة القيام بالعديد من العروض الخاصة والخصومات، سيجلب ذلك لك العديد من الزبائن والعملاء الجدد مما قد يزيد ذلك من نسبة المكسب والربح الخاص بك.

بعد أن أوضحنا كم نسبة الربح في البقالة والعوامل التي تؤثر عليها، فبلا شك أن محلات البقالة محلات ذات أهمية كبرى في الوطن العربي ومن أكثر المشاريع ربحًا.

أسئلة شائعة
  • كم دخل البقالة الشهري؟

    يبلغ حوالي 5000 ريال سعودي.

  • كيف يتم حساب ربح البقالة؟

    بجمع نسب المكسب من كل سلعة.

  • مشروع البقالة هل هو مربح؟

    بالطبع؛ فهو عمل ومشروع مضمون الربح بشكل كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *