كم يجب ان يكون الربح في بيع الملابس؟

كم يجب ان يكون الربح في بيع الملابس هو واحد من الأسئلة الشائعة بين المستثمرين، فهو بالتأكيد مشروع مربح، ولكن حجم نجاح المشروع أو ربحه غير ثابت، يتغير الربح ونسبته بسبب العديد من العوامل، لكن بالرغم من ذلك يستطيع هذا المشروع تعويض التكاليف المصروفة لإنشائه في وقت قليل، وعبر موقع أموال نعرض نسبة الربح في بيع الملابس

كم يجب ان يكون الربح في بيع الملابس؟

مكسب بيع الملابس ليس ثابت، فهو يتغير باستمرار بسبب تغير الأسعار بشكل دائم، ويلزم لمحاولة ضمان نسبة معينة من الربح أن تضع خطة واضحة لكيفية تحقيقها، فمن المعروف أن نسبة الربح من محل الملابس يتراوح بين 30%و70% من التكاليف في الشهر تكون نسبة الربح الصافي لهذا المشروع هي حوالي 70% من نسبة الربح العامة.

اقرأ أيضًا:  كم يجب ان يكون الربح في بيع الملابس؟ كم يكلف محل ملابس رجالية؟

الأرباح والدخل الخاص بمحل الملابس

بلا شك أن معظم أو كل المستثمرين بمحلات الملابس يهدفون إلى الربح بشكل كبير، لكن الأرباح تتغير من يوم إلى آخر فلا يمكن أن يعتبر الربح من محل الملابس بمثابة المرتب الشهري القادم، ولكن سنعرض لكم متوسط الربح من محل الملابس فيما يلي:

  • الربح اليومي كثيرًا ما يتغير بشكل مستمر ولكن متوسط الربح اليومي يتراوح بين 2500 إلى 3000 ريال السعودي.
  • إما عن المكسب الأسبوعي فلا يمكن حسابه اعتمادًا على الربح اليومي، فلا يمكن أن يستمر الربح بنفس المقدار يوميًا لـ 7 أيام، ولكن كتوسط الربح الأسبوعي يبلغ حوالي 20,000 ريال السعودي.
  • أما شهريًا من الممكن أن يقل المكسب وهو المتوقع للعديد من الأسباب، فالعطلات الأسبوعية من الممكن أن تقلل المكسب والربح، ولكن من المتوقع أن يتراوح المكسب الشهري بين 90,000 إلى 100,000 ريال سعودي.
  • وبالتبعية بمتوسطات الربح لهذا المشروع فمن المتوقع أن يبلغ الربح السنوي حوالي مليون ريال.

اقرأ أيضًا: هل مشروع التموينات ناجح؟ كم نسبة الربح في التموينات؟

عوامل لزيادة ربح مشروع محل الملابس

فمن المهم أن تهتم بالعديد من العوامل لزيادة الأرباح، فمن الممكن أن تهتم بالعديد من الأشياء ومحاولة توفير الراحة والسعادة للزبائن والعملاء، ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

  • موقع وديكور محل الملابس: يجب إحسان اختيار الموقع الخاص بالمحل، فمن المهم أن يكون المحل في منطقة حيوية، فتواجد محل الملابس في أحد المولات او أحد الأسواق يزيد من الزبائن الخاصة بالمحل، بالإضافة إلى أن الديكور عامل أساسي لجذب الزبائن والعملاء.
  • التسويق والدعاية لمحل الملابس: بلا شك أن تسويقك لمشروعك بشكل جيد وحسب خطة تسويقية محددة، فنجد أن التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي يزيد الأرباح بشكل ملحوظ في العديد من المشاريع.
  • أسعار محل الملابس: يجب أن يكون أسعار المحل والمنتجات المتواجد به تناسب جميع الفئات المختلفة بالمجتمع، وذلك يساعد بنسبة كبيرة في إمكانية البيع بمختلف الأسعار للعديد من العملاء، مما قد يزيد من الأرباح الخاصة بمحل الملابس.

بعد أن وضحنا كم يجب ان يكون الربح في بيع الملابس والعوامل المؤثرة على الربح الخاص بهذا المشروع، فبلا شك أن مشروع محل الملابس هام جدَا في حياة الناس، كما إنه يوفر للمستثمرين في الربح الكبير.

أسئلة شائعة
  • كيف ابدا مشروع بيع الملابس؟

    يبدأ مشروع بيع الملابس بعمل دراسة جدوى ودراسة المشروع ومن ثم تنفيذه.

  • كم تكلفة مشروع محل ملابس؟

    تكلفة مشروع محل ملابس تتراوح بين 100 و200 ألف ريال.

  • ما أهم العوامل التي تؤثر على الربح الخاص بمشروع محل الملابس؟

    أهم العوامل المؤثرة على ربح محل الملابس اختيار موقع المحل والديكور بكل تأكيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *