كيف اسوي دراسة جدوى مشروع كوفي؟ دراسة جدوى مشروع كافيه كاملة بسيطة وناجحة

كيف اسوي دراسة جدوى مشروع كوفي؟ وهل يجب عمل دراسة جدوى مشروع كافيه كاملة؟ فهناك العديد من الأشخاص الذين على وشك فتح مشروع خاص بهم، ويحتاجون إلى بعض النصائح لضمان نجاح المشروع، وأهم نصيحة نقدمها عمل دراسة جدوى فبدونها لا يمكن أن يسير المشروع تجاه النجاح، ولهذا نتعرف من خلال موقع أموال على تكلفة مشروع كافية.

كيف اسوي دراسة جدوى مشروع كوفي

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيف اسوي دراسة جدوى مشروع كوفي، وذلك لأنه لا يمكن البدء في أي مشروع دون عمل دراسة جدوى كاملة، والإلمام بكافة التفاصيل عنه لضمان نجاح المشروع ولهذا نقدم لكم دراسة جدوى مشروع كوفي في النقاط التالية:

1- رأس المال

أول خطوة تجاه النجاح هو تحديد رأس المال، حيث تحتاج إلى تحديد رأس المال الذي يحتاجه المشروع وتكاليف كل المواد المستخدمة في المشروع، وكذلك تحديد رأس المال الذي تملكه وبناءً عليه ستقوم بتحديد المواد والكميات التي تشتريها للبدء في المشروع، فمثلًا تملك 10 آلاف جنيه رأس مال تحتاج استثماره، فعليك تحديد المواد التي تكفي هذا المبلغ.

اقرأ أيضًا: ما هي المشاريع الصغيرة للنساء؟

2- القوى العاملة في مشروع كوفي

مشروع كوفي شوب يحتاج إلى عمالة من تساعدك، ويمكن الاستعانة بعدد 2 عمال أو 4 على الأكثر كبداية ووفقًا لمساحة الكافية ومدى صعوبة الأعمال فيه التي تتطلب مساعدة أحد، ويمكن أن تكون العمالة كما يلي:

  • عامل نظافة.
  • موظف كاشير.
  • عامل لإعداد القهوة والمشروبات.
  • عامل لتقديم المشروبات.

اقرأ أيضًا: فكرة مشروع برأس مال 5000 ريال

3- موقع ومساحة الكوفي شوب

اختيار المكان والمساحة المناسبة عامل مهم من عوامل نجاح المشروع، لأنه بناءً على موقع الكوفي شوب ومساحته سيزيد الربح أو يقل، فإن اختيار موقع في منطقة شعبية وبها الكثير من المارة، فهذا يساعد على زيادة عدد الزبائن وبالتالي زيادة الربح، وكلما كانت مساحة الكوفي أوسع كلما زاد عدد الزبائن ومنها الأرباح.

4- تحديد الفئة المستهدفة

في صدد حديثنا عن كيف اسوي دراسة جدوى مشروع كوفي، فواحدة من خطوات دراسة الجدوى هي تحديد الفئة المستهدفة في المشروع، وبما أنه مشروع كوفي شوب فأفضل فئة هي الشباب، وفي حالة كنت ترغب في استهداف الشباب من الطبقة الراقية فعليك القيام بالدعاية بشكل مناسب لهذه الفئة والديكورات الراقية، وأن يكون مكان المشروع في حي راقٍ.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع مقهى قهوة مكة المكرمة كوفي شوب pdf

5- تحديد قيمة الأرباح

تعتمد قيمة أرباح مشروع كوفي شوب على قيمة رأس المال، فكلما زاد رأس المال الذي تبدأ فيه المشروع، فكلما تمكنت من شراء معدات أكثر وشراء مكان بمساحة أكبر وغيرها.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع مطعم هندي شاملة جميع التفاصيل

6- الموارد المستخدمة في كوفي شوب

عليك بتحديد الموارد المستخدمة في الكوفي شوب وقيمتها في السوق وما البدائل الرخيصة والمناسبة لها مثلما يلي:

  • ديكور الكوفي من طاولات وكراسي وزينة.
  • شاشة عرض كبيرة.
  • إيجار محل الكوفي شوب.
  • أدوات صناعة القهوة وخلاط كهربائي.
  • أكواب وفناجين وثلاجة.
  • لبن وسكر وفواكه طازجة.

تكثر الأسئلة عن كيف اسوي دراسة جدوى مشروع كوفي، وذلك لأن المستثمر يعلم جيدًا أنه لا يمكن البدء في مشروع دون عمل دراسة جدوى مستوفية جميع جوانب المشروع من رأس مال وعمالة وأرباح وغيرها.

أسئلة شائعة
  • هل مشروع الكافية مربح؟

    نعم مشروع الكافية مربح للغاية.

  • لماذا الناس يحبون الذهاب الى المقاهي؟

    الناس يحبون الذهاب للمقاهي للهروب من ضغوطات الحياة وقضاء وقت مع الأصدقاء.

  • كم دخل الكافتيريا في الشهر؟

    دخل الكافتيريا في الشهر قد يصل إلى 500 ألف جنيه كحد أقصى حسب مكان ومساحة المشروع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *