كيف تبيع الصور عبر الإنترنت لتحقيق الربح؟! إليك قائمة أفضل المواقع

كيف تبيع الصور عبر الإنترنت لتحقيق الربح؟ وما هي أفضل مواقع لبيع الصور عبر الإنترنت؟ فهناك بعض الأفراد يحبون زيادة الدخل الخاص بهم، وهذا عبر استغلال الموهبة التي يتمتعون بها مثل التصميم والتصوير، وبالفعل توجد بعض المواقع التي تقدم هذا النوع من الأرباح، ومن خلال موقع أموال سنعرض نصائح لبيع الصور على الإنترنت.

كيف تبيع الصور عبر الإنترنت لتحقيق الربح

يستطيع المصورون الحصول على أرباح من خلال بيع الصور عبر الإنترنت بكل سهولة، وهذا الأمر لا يتطلب أمور صعبة، فيتم بيع الصور عبر اتباع ما يلي:

  1. التقاط صور بجودة عالية حصرية ومتميزة، كما أنه يمكن التعديل عليها باستخدام أحد برامج التعديل على الصور وتحريرها.
  2. بعد ذلك الاشتراك في أحد مواقع بيع الصور على الإنترنت، ولكن في البداية من المهم معرفة الأسعار التي يُقدمها كل موقع والمفاضلة بينها.
  3. اختيار الموقع المناسب لإنشاء حساب خاص.
  4. من ثم بدء رفع الصور ومتابعة المبيعات باستمرار.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

أفضل مواقع لبيع الصور عبر الإنترنت

توجد مجموعة مميزة من أفضل المواقع المخصصة في بيع الصور عبر الإنترنت، وتساهم في تحقيق أرباحًا كبيرة لأصحابها، ومن تلك المواقع ما يلي:

1- موقع Shutterstock

موقع Shutterstock

يعتبر موقع Shutterstock أشهر المواقع التي تبيع الصور عبر الإنترنت ومُربح جدًا، وهذا بفضل المبيعات التي يُحققها المصورين على الموقع، وكذلك طرق عرض الصور تكون سهلة، ويساهم الموقع في تسويق الصور مقابل حصول المصور على نسبة 30% من الأرباح، والانضمام “من هنا“.

2- موقع‏ iStock

يُعد موقع‏ iStock من أعلى المواقع من حيث الربح، فهو أكبر المواقع لبيع وشراء وربح المال من خلال بيع الصور، وتصل نسبة أرباح المصور أو المستخدم لـ 45% كحد أقصى، ويضم بيع مقاطع الفيديوهات القصيرة والأعمال الصوتية، والانضمام “من هنا“.

3- موقع Alamy

إن موقع Alamy عبارة عن موقع مسابقات بيع الصور الأفضل، فيقوم المستخدم بإنشاء حساب خاص به على الموقع، وبدء رفع الصور بصورة كبيرة لكي يضمن الحصول على المبيعات بحجم أكبر، ويمكن الاشتراك في الموقع “من هنا” مباشرةً وبدء تحقيق الأرباح.

اقرأ أيضًا: كيف تحصل على المال من الانترنت مجانا؟

نصائح لبيع الصور على الإنترنت

في إطار الإجابة عن كيف تبيع الصور عبر الإنترنت لتحقيق الربح، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض النصائح والإرشادات تساعد على البيع، وهي تأتي على النحو الآتي:

  • اختيار كلمات مفتاحية بعناية، فهي طريق الوصول إلى الصور بسهولة، وتُتيح الوصول لأكبر قاعدة من الجمهور خلال وقت قصير.
  • ينبغي التحلي بالاحترافية والإبداع في التقاط الصور، فهناك آلاف الصور التي يتم رفعها على الموقع يوميًا، مما يعني أهمية تقديم محتوى مختلف ومميز.
  • يجب الاهتمام بجودة الصور التي يتم رفعها على الموقع، وميزة التصوير بدقة عالية متوفرة في أكثر من هاتف مما لا يتطلب الأمر كاميرا متخصصة.

يمتلك العديد من الأشخاص موهبة التصوير أو التصميم، بالتالي يمكنهم تحقيق أرباح كبيرة عن طريق استغلال هذه الموهبة، وذلك عبر التسجيل في أحد المواقع المختصة في بيع الصور بأسعار مناسبة تحقق الربح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *