كيف تصبح تاجر بمبلغ بسيط

كيف تصبح تاجر بمبلغ بسيط؟ كيف تكون تاجر ناجح؟ ربما خطرت تلك الاستفسارات ذات يوم على ذهنك ولم تجد لها إجابة حتى الآن، ربما حاولت أن تخطو الخطوة الأولى وتجرب بنفسك إلا أنك تراجعت لأنك رأيت أن عالم التجارة مثل البحر الذي لا يمكن أن تسبح فيه وأنت لست سباحًا ماهرًا، لكن على الرغم من أن الأمر صعب إلا أنه ليس مستحيلًا، وسيقوم موقع أموال بتعريفك كيف تصبح تاجر من الصفر.

كيف تصبح تاجر بمبلغ بسيط

إن عالم التجارة من أكثر العوالم التي تشبه السكاكين سلاحًا ذو حدين؛ حيث إنه تارة يرتفع فيها المرء ويعلو ويغنى، وتارة أخرى يهبط نحو الهاوية، لكن على الرغم من أن هذا الكلام فيه جزء من الصحة إلا أنه ليس الحقيقة الكاملة.

إذ إن التجارة عالم واسع يحتاج إلى التخطيط الطويل نوعًا ما، مراقبة السوق، معرفة أي مجال يرغب فيه المرء ليبدأ تجارته، وكل تلك التفاصيل سنساعدك عليها ونعرفك كيف تصبح تاجر بمبلغ بسيط وذلك بعرض بعض أنواع لتلك التجارة.

اقرأ أيضًا:  ما هو سر نجاح المطاعم؟ كيف تنجح المطاعم؟

1- تجارة الملابس

من أكثر أنواع التجارة الناجحة هي تجارة الملابس؛ ذلك لأن الناس لا يكتفون من طلبها ولا يملون، كما أنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير خاصةً في البداية بل يمكن بدء المشروع بمبلغ يبدأ من 10,000 جنيه مصري.

لكن من المهم هنا أن يكون التاجر ذكيًا وأن يجتهد في إنجاح تجارته، وذلك باختيار ملابس بجودة عالية سعرها مناسب، وأن يسعى إلى التسويق لنفسه خاصةً بالطرق الإلكترونية وغيرها.

2- تجارة اكسسوارات وملحقات الهواتف

ثاني أنواع التجارة التي تعتبر ناجحة جدًا هي اكسسوارات الهواتف المحمولة وملحقاتها مثل؛ الجرابات، الميداليات، السماعات، الشواحن، الباور بانك وغيرها الكثير من المنتجات، وهو مشروع قد يحتاج في بدايته إلى 5000 – 7000 جنيه مصري تقريبًا.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من بيع التصاميم على موقع etsy

3- تجارة الأحذية

تعتبر تجارة الأحذية من التجارات الناجحة إلا أنها تطلب خبرة ولو قليلة؛ حتى لا يتم الوقوع في فخ المحتالين وذلك في حال الرغبة في تجارة الأحذية من الجلد الطبيعي.

يتميز أيضًا هذا المشروع بإمكانية اختيار الفئة المرغوب التعامل معها رجال، نساء أو أطفال، أما بالنسبة لرأس المال فمن الممكن أن يبدأ أيضًا من 10,000 جنيه مصري.

4- التجارة في الدواجن

ننتقل الآن إلى أحد أنواع التجارة ذات العائد المادي العالي ألا وهي تجارة الدواجن مثل؛ الدجاج، البط، الإوز والأرانب، والتي يمكن تربيتها منزليًا في البداية بشرط الالتزام بالضوابط الصحية وإعطائهم التطعيمات اللازمة، وتغذيتهم جيدًا حتى يكون الإنتاج جيدًا، ورأس المال المطلوب هنا قد يبدأ من 5000 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مغسلة سيارات جاهزة للطباعة pdf

كيف تكون تاجر ناجح

بعد الاطلاع على أهم وأبرز المشروعات التي يمكن البدء بالتجارة فيها بمبالغ بسيطة نعرض بعض النصائح التي ستفيد صاحب المشروع، والتي تتمثل فيما يلي:

  • دراسة السوق جيدًا ومعرفة المنتجات التي يزداد الطلب عليها والعكس.
  • ضرورة التجارة في منتج يكون الشخص على دراية به ويُفضل أن يمتلك خبرة فيه.
  • الاهتمام بالتسويق للمشروع بشتى الطرق والتي من أسهلها وأرخصها التسويق الإلكتروني.
  • أخيرًا التاجر الناجح هو من يسعى إلى جني المال وتحقيق الأرباح دون أن يتخلّى عن مبادئه، وذلك بالالتزام بالمصداقية مع الزبائن وعدم غشهم فيما يبيع لهم.

  بهذا القدر يمكننا أن نقول إن مقالنا وصل إلى ختامه، الذي نتمنى أن يكون محطة البداية بالنسبة لك بعد أن وحضنا لك كيف تصبح تاجر بمبلغ بسيط، وذلك بعدة خطوات ربما ستساعدك ولو بالقدر القليل في هذا سلك مسار التجارة بنجاح.

أسئلة شائعة
  • كيف اصير تاجر بدون راس مال؟

    أن يصير المرء تاجر بدون رأس مال مطلقًا هو بالأمر شبه المستحيل وحينها يجب أن يلجأ إلى وظيفة ذات أجر ليدّخر منها ومن ثم يبدأ مشروعه.

  • ما هي عقلية التاجر؟

    عقلية التاجر تتسم بسرعة البديهة، الذكاء المتابعة المستمرة لمستجدات السوق بشكلٍ عام ومجال تجارته بشكلٍ خاص.

  • ما هي صفات التاجر الناجح؟

    صفات التاجر الناجح؛ الأمانة، الصدق، الإخلاص، الاستقلالية، القدرة على عمل علاقات ناجحة مع الآخرين، القدرة على الاقناع دون غش أو تدليس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *