حمله مجانًا من هُنـــــا | اقرأ ملخص كتاب خطة تسويق في صفحة واحدة وتعرف على استراتيجيات التسويق

اقرأ ملخص كتاب خطة تسويق في صفحة واحدة الآن بسهولة، حيث إن مجال التسويق واحد من أبرز المجالات التي باتت منتشرة في الوقت الحالي في متنوع دول العالم، ويتم عن طريقه إتاحة الكثير من المشاريع التي تساهم بدورها في رفع مستوى الدولة من حيث الاقتصاد والتنمية، ومن خلال موقع أموال سوف نعرض استراتيجيات التسويق الناجح.

اقرأ ملخص كتاب خطة تسويق في صفحة واحدة

يهتم القراء في علم التسويق بمعرفة كل ما هو جديد ومثالي فيه عبر قراءة الكُتب التسويقية التي حققت نجاح كبير، ومن أبرزهم كتاب خطة تسويق في صفحة واحدة وهو للكاتب “آلن ديب”.

يوضح الكتاب أنه مهما كانت المهارات التقنية التي يمتلكها أصحاب الأعمال كبيرة وممتازة، فعدم وجود خطة يترتب عليه في النهاية فوضى وفشل، بينما على العكس فإن وجود خطة يعمل على زيادة فرصة النجاح بصورة كبيرة.

التسويق عنصر مهم وأساسي لنجاح المؤسسات والأعمال المختلفة، فوجود استراتيجية وتكتيكات تسويقية أمر مهم للغاية وضروري، ولكن الاستراتيجية أولًا ومن بعدها التكتيكات، وينبغي التفكير في الخطة التسويقية كمخطط من أجل الحصول على الزبائن والحفاظ عليهم.

اقرأ أيضًا: حقق أعلى ربح باستخدام أقل مساحة!! افضل مشروع محل صغير في السعودية

مراحل كتاب خطة تسويق في صفحة واحدة

مراحل كتاب خطة تسويق في صفحة واحدة

في سياق الاطلاع على ملخص خطة تسويق في صفحة واحدة، فمن المهم توضيح أن الكتاب يضم 3 مراحل، وهي جاءت على النحو التالي:

1- المرحلة الأولى “ما قبل”

يتعامل صاحب مع العملاء المستهدفين في تلك المرحلة، وعم أفرد لم يسمعوا بعلامة التجارية الخاصة به من قبل، وهنا يقع عليه تحديد الجمهور المستهدف وصياغة رسالة تسويقية جذابة موجهة لهم عبر الاستعانة بالإعلانات.

هناك بعض النقاط التي يجب العمل عليها في المرحلة الأولى من التسويق، ومنها: (اختيار الجمهور المستهدف – صياغة الرسالة – طرق الوصول إلى الجمهور المستهدف).

2- المرحلة الثانية “أثناء”

في هذه المرحلة يبدأ صاحب العمل التعامل مع عملاء محتملين ومهتمون بما يُقدمه لهم، بالتالي لا بد من الحصول على معلومات عنهم والحفاظ عليها في قاعدة بيانات، وبعد ذلك تحويلهم إلى زبائن من خلال معلومات قيمة يتم مشاركتها معهم بصورة منتظمة.

3- المرحلة الثالثة “ما بعد”

يقوم صاحب العمل بالتعامل مع الزبائن المُقربة التي تُحب العلامة التجارية بصورة كافية للشراء منه مرة واحدة على الأقل، وفي تلك المرحلة سيقوم بتحويل الزبائن إلى معجبين بالعلامة التجارية عبر تقديم تجربة على مستوى عالمي لهم.

إن الغرض من المرحلة الثالثة هو كسب ثقة الزبائن بصورة تجعلهم يثقون بصاحب العمل أكثر ويشترون منه أكثر من مرة، وهي مرحلة مستمرة لا تتوقف، وتساهم في تعميق العلاقات مع الزبائن والمزيد من البيع والحصول على توصيات أكثر منهم.

اقرأ أيضًا: كيف تبدأ مشروع تصميم مطبوعات ورسومات رقمية؟!

استراتيجيات التسويق الناجح

في إطار توضيح ملخص كتاب خطة تسويق في صفحة واحدة، فمن الجدير بالذكر أن عدة طرق لاستراتيجيات التسويق، وهي تأتي على النحو الآتي:

  • استعمال الشبكات الاجتماعية عن طريق التركيز على المحتوى الذي يُعده العميل مهم.
  • البيع المباشر، حيث يتم تسويق المنتجات مباشرة إلى العميل وبناء العلاقات وجهًا لوجه.
  • استخدام التسويق الإلكتروني عن طريق الجمع بين مواقع الويب والبريد الإلكتروني للإعلان عن المنتج.
  • تسويق المحتوى عبر توزيع المعلومات الخاصة باحتياجات العملاء؛ لجذب العملاء أكثر.
  • التسويق الداخلي وهي من أكثر استراتيجيات التسويق الناجحة والأكثر فعالية؛ لأنها تعزز الكثير من الاستراتيجيات.

تكثر الكُتب التي تساعد الإنسان على اكتساب مهارات التسويق الناجح داخل الأسواق في الوقت الراهن، ومن أكثرهم كتاب خطة تسويق في صفحة واحدة، كونه يحتوي على كل نقطة مهمة في مجال التسويق ويعرضها بشكل سلس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *